مرحباً بكم في مدونة

404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الخميس، 3 أكتوبر 2019

العين و الحسد

العين و الحسد

حقيقه العين والحسد :

في القرآن :

قال الله تعالى : وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم ..في التفسير معناها:أي يعينوك بأبصارهم .
وقال تعالى : ومن شر حاسدٍ اذا حسد.

في السنه :

قال ﷺ: العين حق، ولو أن شيئًا سبق القضاء لسبقته العين .
وعن عائشة رضي الله عنها قالت : " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمرني أن أسترقي من العين "
عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالأنفس – يعني : بالعين  " .
وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا رقية إلا من عين أو حمة "
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : العين تدخل الرجل القبر و تدخل الجمل القدر .


ماهي العين وماهو الحسد :

تعريف العين :

يقول ابن القيم في الزاد هي سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن نحو المحسود والمعين تصيبه تارة وتخطيه تارة "

تعريف الحسد :

يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد اصل الحسد : هو بغض نعمة الله على المحسود وتمني زوالها ويذكر العلماء أن مراتب الحسد أربعة وهي :
الأولى : تمني زوال النعمة عن المنعم عليه ولو لم تنتقل للحاسد.
الثانية : تمني زوال النعمة عن المنعم عليه وحصوله عليها .
الثالثة : تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المنعم عليه حتى لا يحصل التفاوت بينهما ، فإذا لم يستطع حصوله عليها تمنى زوالها عن المنعم عليه.
الرابعة : حسد الغبطة ويسمى حسداً مجازاً وهو تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المنعم عليه من غير أن تزول عنه



الوقايه من العين والحسد تكون بـ : 

التوكل على الله وعدم الخوف من العين والحسد قال تعالى :
( وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ )

الحرص على العبادات من واجبات وسنن
قال تعالى (إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلاً )

الالتزام بالاذكار والتحصين صباحاً ومساءاً وعند النوم
وكثره ذكر الله عامه

قال تعالى: ﴿ وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ ﴾


تجنب التفاخر بالنعم والمباهاه او التحدث
بها ان كنت تخشى العين

قال الله تعالى حكايه عن يعقوب : ( قَالَ يَا بُنَيَّ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ )

وفي الحديث الشريف: استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان، فإن كل ذي نعمة محسود. رواه الطبراني وغيره، وصححه الشيخ الألباني.

قراءة القرآن

﴿وَإِذا قَرَأتَ القُرآنَ جَعَلنا بَينَكَ وَبَينَ الَّذينَ لا يُؤمِنونَ بِالآخِرَةِ حِجابًا مَستورًا﴾


الدعاء لنفسك بالبركه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما يمنع أحدكم إذا رأى من أخيه ما يعجبه في نفسه وماله فليُبَرِّك عليه، فإن العين حق.

الإيمان التام ان الوقايه والاصابه والشفاء بيد الله لو اراد رغم التزامك بجميع ماسبق ان يبتليك لا راد لأمره

﴿وَإِن يَمسَسكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كاشِفَ لَهُ إِلّا هُوَ وَإِن يُرِدكَ بِخَيرٍ فَلا رادَّ لِفَضلِهِ يُصيبُ بِهِ مَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَهُوَ الغَفورُ الرَّحيمُ﴾

ولكن اعمل بقول النبي صلى الله عليه وسلم:

((يا غلام، إني أعلمك كلماتٍ: احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألتَ فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعـوك بشيءٍ لم ينفعوك إلا بشيءٍ قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيءٍ لم يضروك إلا بشيءٍ قد كتبه الله عليك، رُفعت الأقلام، وجفَّت الصحف))
رواه الترمذي وقال: حديث حسن صحيحٌ.




اعراض العين والحسد :

* لايشترط ان تكون جميع الاعراض في المصاب لكن لابد ان تكون اغلب الاعراض موجودة حتى نثبت وجود العين والحسد بمعنى عارض واحد ليس بكافي ....

صداع اصفرار بالوجه وشحوب كثرة تعرق تثاؤب مستمر ارق او نوم ثقيل غير طبيعي كثرة الكوابيس المخيفه خاصه رؤيا الحشرات واعين وطلق ناري
ضعف شهية وتغير فالوزن وتنميل بالبدن
خفقان في القلب وخوف غير طبيعي وسوسه شديده
ضيقه وغضب وانفعال شديد وحزن
الوسواس بالموت وخوف من بعض الاشخاص
رهبه من التحدث عن العين والحسد
التأثر بآيات العين والحسد ظهور حساسيه وحبوب فالجلد خمول وكسل الآم متنقله فالعظام والمفاصل
كراهيه ونفور تبلد فالاحساس ضعف فالشخصيه
اثناء الرقيه بكاء وحزن والشعور بغصه وكتمه
وحركه كالجنين تتنقل فالبدن




الشفاء من العين والحسد :

1/ اخذ الاثر من العائن اذا كنت متيقناً بذلك وليس شك

كما قال سبحانه: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ )
وفي حديث الصحيحين: إياكم والظن, فإن الظن أكذب الحديث.


اخذ الاثر يكون بوضوء العائن

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: العين حق. متفق عليه، زاد مسلم: ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين، وإذا استغسلتم فاغسلوا .


طريقه اغتسال العائن
وروى سهل بن حنيف: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج وساروا معه نحو مكة, حتى إذا كانوا بشعب الخرار من الحجفة، اغتسل سهل بن حنيف, وكان رجلًا أبيض، حسن الجسم والجلد، فنظر إليه عامر بن ربيعة، أخو بني عدي بن كعب وهو يغتسل, فقال: ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة، فلبط سهل, فأتى رسول الله فقيل له: يا رسول الله؛ هل لك في سهل, والله ما يرفع رأسه وما يفيق! قال: هل تتهمون فيه من أحد؟ قالوا: نظر إليه عامر بن ربيعة، فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عامر, فتغيظ عليه وقال: علام يقتل أحدكم أخاه؟ هلا إذا رأيت ما يعجبك بركت, ثم قال له: اغتسل له, فغسل وجهه ويديه ومرفقيه، وركبتيه وأطراف رجليه، وداخلة إزاره في قدح, ثم صب ذلك الماء عليه، يصبه رجل على رأسه وظهره من خلفه, ثم يكفئ القدح وراءه، ففعل به ذلك, فراح سهل مع الناس ليس به بأس. رواه أحمد في مسنده


ومن المجربات في مجال الرقيه
 اذا صعُب اخذ الوضوء
يؤخذ الاثر كذلك من ريق او عرق العائن
ولايكون بسرقه اغراضه وممتلكاته لانه لاعلاج في حرام


2/ الرقيه الشرعيه بالآيات والادعيه

آيات عامه
المقصود بها (التي ذكر فيها الايمان بالله والتوكل عليه والافتقار اليه وان القرآن شفاء والاسلام هو الدين الحق)
اتبعها بآيات عين المقصود بها ( ماذكر في القرآن عين او عيون او عينا )
 وآيات حسد ( ماذكر في القرآن حسد يحسدون حاسد تحسدوننا )
 ثم اتبعها بآيات حفظ ( ماذكر في القرآن حفظ الله لخلقه او ايات ذكر فيها اسم الله الحفيظ )

ومن المجربات ان المصاب بعين او حسد
يتأثر بما ذكر في القرآن من كلمات
مثل حاسد اذا حسد
وفجرنا فيها من العيون
وهذا إن دلّ فهو على عظم تأثير القرآن والاستشفاء به من الامراض الروحيه بفضل الله تعالى


طريقه الرقيه والشفاء من العين والحسد باذن الله تعالى :


الرقيه بالآيات من القرآن الكريم : 

الآيات العامة :




آيات العين و الحسد :



آيات الحفظ :





والرقيه بالادعيه النبويه : 

*أن يضع المريض يده على موضع الألم ويقول: بسم الله ثلاثاً، ثم يقول سبع مرات: أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.

*أذهب البأس رب الناس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقمًا .

*بسم الله تبريني من كل داء يشفيني ، ومن شر حاسد إذا حسد وشر كل ذي عين.

*بسم الله ترقيني من كل شيء يؤذيني ومن شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيني، بسم الله ترقيني .

*اعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة .


ينفث المصاب على بدنه او ينفث على يده ويمسح على كامل بدنه وينفث على العلاجات التاليه :
زيت زيتون ويدهن يومياً مسح خفيف
مسك غزال اسود ويتطيب يومياً اماكن متفرقه من البدن وخاصه العوره
ماء زمزم او ماء عادي ولا يشرب الا منه

تطبق العلاجات السابقه شهر تقريباً
بعدها يسمع المصاب رقيه ذكر فيها عذاب الله
( رقيه حرق وعذاب وقتل )
ثم يعاود استعمال العلاجات شهر تقريباً ويعاود الاستماع للرقيه وهكذا
حتى يتم الشفاء باذن الله تعالى

نقطه مهمه جداً قبل استعمال اي علاج لابد من تطبيق الاساسيات والله ولي التوفيق ...


(صورة الاساسيات)
____


سور نافعه للمعيون والمحسود :

الفاتحة
الرحمن
الضحى
الفلق
القلم
الكوثر
الزلزلة

الفاتحه شافيه وهي رقيه
الرحمن ذكر فيها نعم الله على العبد ويتأثر بها الحاسد والمحسود
كذلك الضحى في قوله تعالى ولسوف يعطيك ربك فترضى 
واما بنعمه ربك فحدث
وتسلسل نعم الله على محمد صلى الله عليه وسلم جعل له مأوى وعلمه واغناه
والفلق فيها استعاذه من الحاسد
والقلم كذلك ذكر فيها نعم الله على عباده لو قرأ الذي اصيب في اخلاقه وإنك لعلى خلق عظيم لنفعته باذن الله
وفيها عدد من الآيات النافعه للمعيون والمحسود ( مآ أنت بنعمه ربك بمجنون ) ( فستبصر ويبصرون )
ولو قرأ الذي اصيب بشي في علمه ( أم لكم كتاب فيه تدرسون ) لنفعته باذن الله
واخر آيتين من القلم ( وإن يكاد اللذين كفروا ليزلقونك بابصارهم الى اخر الايات ....)
وسورة الكوثر ذكر فيها نعم الله على عبده مؤثره للحاسد والمحسود 
كذلك الزلزله
فيها وعظ وتخويف للحاسد
واخر آيتين نافعه لمن اصيب بعين وحسد خاصه في عينه
﴿فمن يعمل مثقال ذرة خيراً ( يره ) ﴾
﴿ومن يعمل مثقال ذرة شراً ( يره ) ﴾




منامات المعيون والمحسود في الغالب :

طلق ناري
اعين ونظرات
اشخاص يراقبون
رمي بالسهام ~ 




علامات زوال العين والحسد :

تكون بزوال اعراضها ومناماتها قد يكون كذلك بزوال التعطيل الذي تسببت فيه وفي بعض الحالات يكون زوالها بنطق الجن وخروجه ~

جميع الحقوق محفوظة لموقع / ابو ايمان حجازي